الموت الرحيم .. قضية بين مؤّيد ومعارض - موضوع للنقاش .
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الموت الرحيم .. قضية بين مؤّيد ومعارض - موضوع للنقاش .
اعتمدت الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام قانونا يسمح بقتل المرضى الميؤوس من شفائهم (القتل الرحيم ) و أطلق الأمريكيون على هذا القانون اسم " الموت بكرامة " .
وشهدت فكرة " القتل الرحيم " سجالا واسعاً على مر السنين بين مؤيد ومعارض ..
البعض يرى أن القتل الرحيم جريمة بحق الإنسانية ، ولا يحق للإنسان أن يقرر موت إنسان آخر ، مستشهدين بقصص عديدة لمرضى شفيوا من أمراض قال أطباء بأن الشفاء منها " مستحيل ".
فيما يرى البعض أن القتل الرحيم " رحمة " بحق المريض الميؤوس من شفائه حيث يريحه من آلامه ويترك مجالاً لمرضى آخرين هم " أحق " بالعلاج .
فهل أنت مع أم ضد فكرة " القتل الرحيم " ؟؟
وشهدت فكرة " القتل الرحيم " سجالا واسعاً على مر السنين بين مؤيد ومعارض ..
البعض يرى أن القتل الرحيم جريمة بحق الإنسانية ، ولا يحق للإنسان أن يقرر موت إنسان آخر ، مستشهدين بقصص عديدة لمرضى شفيوا من أمراض قال أطباء بأن الشفاء منها " مستحيل ".
فيما يرى البعض أن القتل الرحيم " رحمة " بحق المريض الميؤوس من شفائه حيث يريحه من آلامه ويترك مجالاً لمرضى آخرين هم " أحق " بالعلاج .
فهل أنت مع أم ضد فكرة " القتل الرحيم " ؟؟
ممكن في حال ...
لا شك هناك امراض خطيره جدا كالموت السريري والذي لا يمكن شفاءه والذي معه المريض يكون في حالة نزاع والم وعذاب ... فمن الافضل ان يتم تخليصه من الامه وعذاباته .. ونحن المسلمين نعتبر موت صاحب المرض العضال او الغير ممكن الشفاء راحه ودائما نقول ((الموت راحه له )) فضلا عن ان الاسلام احل اجهاظ المراءة اذا تبين طبيا ان الجنين عنده اعاقه كبيره او تشوهات خلقيه لا يمكن علاجها ...
انا اؤيد ذلك ...
انا اؤيد ذلك ...
رد: الموت الرحيم .. قضية بين مؤّيد ومعارض - موضوع للنقاش .
السلام عليكم
اخي المرعاوي.........اعتقد ان هناك التباس لديك بين الموت السريري والاحتضار,لان الموت السريري يكون المريض قد دخل في حالة غيبوبة تنتقل تدريجيا الى توقف الاعضاءعن العمل مثل الدماغ الذي يتوقف عن اصدار الاوامر للرئة عن التنفس, مما يجعل الاطباء يستعينون بالاجهزة لمساعدةالمريض على التنفس,ومن باب العلم بالشيء المريض لايشعر بأي الم ولايشعر بمن حوله من يعانون من الالم هم اقارب المريض....اما الاحتضار فهي تكفير ذنوب المرضى كمايقال فالمريض يؤجرويخفف من ذنوبه ..ولو حسبت فترة مابين مرض المسلم واحتضارة فستجدها اربعين يوما كما قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.
وهذا هو بداية الكلام فقط والى لقاء اخر ..سلالالالالام
اخي المرعاوي.........اعتقد ان هناك التباس لديك بين الموت السريري والاحتضار,لان الموت السريري يكون المريض قد دخل في حالة غيبوبة تنتقل تدريجيا الى توقف الاعضاءعن العمل مثل الدماغ الذي يتوقف عن اصدار الاوامر للرئة عن التنفس, مما يجعل الاطباء يستعينون بالاجهزة لمساعدةالمريض على التنفس,ومن باب العلم بالشيء المريض لايشعر بأي الم ولايشعر بمن حوله من يعانون من الالم هم اقارب المريض....اما الاحتضار فهي تكفير ذنوب المرضى كمايقال فالمريض يؤجرويخفف من ذنوبه ..ولو حسبت فترة مابين مرض المسلم واحتضارة فستجدها اربعين يوما كما قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.
وهذا هو بداية الكلام فقط والى لقاء اخر ..سلالالالالام
لؤلؤةالامل- عضو جديد
- عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 11/09/2009
العمر : 54
الموقع : مشرفه قسم الموضه والاكسسوار
رد: الموت الرحيم .. قضية بين مؤّيد ومعارض - موضوع للنقاش .
حدثنا محمد بن جعفر قال حدثنا شعبة عن سليمان عن ذكوان عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من قتل نفسه بحديدة فحديدته بيده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيها خالدا مخلدا فيها أبدا
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من قتل نفسه بحديدة فحديدته بيده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيها خالدا مخلدا فيها أبدا
ابن البيادر- عضو جديد
- عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
العمر : 48
الموقع : vip0598@yahoo.com
حديث صحيح
السلام عليكم راي رسولنا الاكرم اليكم
حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن قتادة وغير واحد عن الحسن عن أبي بكرة قال
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن ريح الجنة يوجد من مسيرة مائة عام وما من عبد يقتل نفسا معاهدة إلا حرم الله تبارك وتعالى عليه الجنة ورائحتها أن يجدها
قال أبو بكرة أصم الله أذني إن لم أكن سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقولها
حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن قتادة وغير واحد عن الحسن عن أبي بكرة قال
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن ريح الجنة يوجد من مسيرة مائة عام وما من عبد يقتل نفسا معاهدة إلا حرم الله تبارك وتعالى عليه الجنة ورائحتها أن يجدها
قال أبو بكرة أصم الله أذني إن لم أكن سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقولها
ابن البيادر- عضو جديد
- عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
العمر : 48
الموقع : vip0598@yahoo.com
مواضيع مماثلة
» ** اربع مفاتيح ** موضوع مطروح للنقاش
» الحريه .... موضوع مطروح للنقاش
» المرحلة القادمة موضوع مطروح للنقاش
» && الموت &&
» اشهر 18 كذبة على الانترنت .
» الحريه .... موضوع مطروح للنقاش
» المرحلة القادمة موضوع مطروح للنقاش
» && الموت &&
» اشهر 18 كذبة على الانترنت .
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى